بلا حدود

عربي - ثقافي - ادبي - ابداعي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أسود الكاميرون تسقط النجوم السوداء وتصل لنهائي كأس الأمم الأ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ديكستر

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 316
العمر : 23
المزاج : هادئ
تاريخ التسجيل : 21/07/2007

مُساهمةموضوع: أسود الكاميرون تسقط النجوم السوداء وتصل لنهائي كأس الأمم الأ   الجمعة فبراير 08, 2008 6:26 pm

أسقطت أسود الكاميرون النجوم السوداء وتغلب المنتخب الكاميروني على نظيره الغاني 1/صفر بعد منافسة شرسة شهدها ملعب "أوهين دجان" بالعاصمة الغانية أكرا في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم الخميس في الدور قبل النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين لكرة القدم المقامة حاليا في غانا.

وتأهل المنتخب الكاميروني الملقب باسم "الأسود التي لا تقهر" إلى الدور النهائي للمرة السادسة في تاريخه حيث يلتقي مع الفائز في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي والتي تجمع في وقت لاحق اليوم بين المنتخبين المصري حامل اللقب والإيفواري.

وجاءت المباراة قوية من جانب الفريقين خاصة في الشوط الثاني الذي كان أكثر إثارة ونشاطا من الشوط الأول.

ويدين المنتخب الكاميروني بالفضل في فوزه اليوم إلى اللاعب البديل ألان نكونج الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72 إثر هجمة مرتدة سريعة.

وقام المنتخب الغاني الملقب باسم "النجوم السوداء" بمحاولات جادة أملا في إحراز هدف التعادل وتجديد أمله في التأهل ولكن المنتخب الكاميروني حافظ على تقدمه ليتغلب على عاملي الأرض والجمهور الذي يتمتع بهما المنتخب الغاني وينطلق نحو الدور النهائي.

وبدأت المباراة حماسية من جانب الفريقين وانحصرت أغلب مجريات اللعب في وسط الملعب خلال الدقائق الأولى حيث قلت الخطورة على المرميين.

وجاءت أولى الفرص الحقيقية في الدقيقة الخامسة حيث سدد اللاعب الغاني سولاي علي مونتاري ضربة حرة لتصل الكرة داخل منطقة الجزاء ولكن إريك إدو لم يتمكن من تسديدها برأسه.

وكاد المنتخب الكاميروني أن يتقدم في الدقيقة التاسعة ولكن المدافع الغاني هانز ساربي أطاح بالكرة من على خط المرمى لينقذ منتخب بلاده من هدف محقق.

واستمر الفريقان في تبادل الهجمات مع الحذر الدفاعي الشديد. وقد بدا حارس المرمى الغاني ريتشارد كينجستون يعاني من مشكلات في كتفه الأيسر ولكنه أصر على مواصلة اللعب.

وفي الدقيقة 19 انطلق لاعب خط الوسط الغاني هامينو دراماني نحو المرمى الكاميروني وكاد أن يسدد ولكن الفرصة ضاعت في ظل الرقابة اللصيقة من الدفاع الكاميروني وحارس المرمى كارلوس إدريس كاميني.

وسدد لاعب خط الوسط الكاميروني أشيل إيمانا كرة صاروخية في الدقيقة 21 ولكنها مرت فوق العارضة مباشر لتضيع فرصة ثمينة على الأسود.

وأتيحت أمام الفريق الغاني عدة فرص وكاد أن يسجل أكثر من مرة ولكن عدم إتقان التمريرات أمام المرمى الكاميروني حال دون ذلك.

وأهدر دراماني فرصة أخرى للمنتخب الغاني في الدقيقة 30 عندما تلقى تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بدون تركيز بجوار القائم.

وبمرور الوقت لجأ الفريقان إلى الحذر الدفاعي الشديد وكان النجم الكاميروني صامويل إيتو لاعب برشلونة الأسباني بعديا عن مستواه كما لم يقدم الغاني جونيور أجوجو الأداء المتوقع منه.

وسدد لاعب خط الوسط الكاميروني جيرمي نيجيتاب كرة صاروخية من مسافة بعيدة ولكن الحظ عانده واصطدمت بالمقص.

وأصيب المدافع الغاني جون بانتسيل في الدقيقة 43 وخرج لتلقي العلاج.

وكاد الغاني أيو أن يتقدم لمنتخب بلاده في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ولكنه سدد الكرة برأسه خارج الشباك لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني دفع الألماني أوتوفيستر المدير الفني للمنتخب الكاميروني بلاعب خط الوسط جان جول إيبال بدلا من المهاجم محمدو إدريسو.

وبعد دقيقة واحدة فقط من بداية الشوط سدد الكاميروني ألكسندر سونج كرة خطيرة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة مباشرة.

وفي الدقيقة 50 أصيب سونج إثر عرقلة من قبل النجم الغاني مايكل إيسيان وخرج لتلقي العلاج.

وكثف المنتخب الغاني محاولاته الهجومية وكاد أن يستغل خطئا دفاعيا من لاعبي الكاميرون في الدقيقة 53 ولكن حارس المرمى كاميني خرج في الوقت المناسب وأمسك بالكرة.

وأتيحت فرصة خطيرة أمام المنتخب الكاميروني في الدقيقة 55 ولكن الدفاع الغاني نجح في تشتيت الكرة.

وبدا الشوط الثاني أكثر إثارة حيث تبادل الفريقان الهجمات الخطيرة وسدد لاعب خط الوسط الغاني أنتوني أنان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 60 ولكنها مرت بجوار المقص.

ودفع الفرنسي كلود لوروا المدير الفني للمنتخب الغاني باللاعب بافور جيان بدلا من كوينسي أوسو أبيي كما أشرك أوتو فيستر اللاعب ألان نكونج بدلا من جوزيف ديزاير جوب في الدقيقة 62 .

وتوالت هجمات المنتخب الغاني فيما لجأ المنتخب الكاميروني إلى الحذر الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

ولم يستطع المنتخب الغاني استغلال ثلاث ضربات ركنية متتالية حصل عليها كما أهدر ضربة حرة احتسبها له الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون في الدقيقة 69 .

وفي الدقيقة 72 تقدم المنتخب الكاميروني بالهدف الأول حيث شن هجمة مرتدة سريع وسدد ألان نكونج الكرة في الشباك الغاني من فوق الحارس كينجستون الذي خرج من مرماه.

وأجرى أوتوفيستر تبديلا آخر حيث أشرك اللاعب أوجوستين بينيا بدلا من أشيل إيمانا.

وبعدها تألق الحارس الكاميروني وتصدى لكرة خطيرة سددها أجوجو. وفي الدقيقة 80 أهدر أجوجو فرصة أخرى حيث تلقى ضربة حرة وسدد الكرة برأسه ولكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وواصل المنتخب الغاني محاولاته الجادة رغبة في تحقيق التعادل وتجديد أمله في التأهل ولكن الحارس الكاميروني تألق ودافع عن مرماه ببسالة كما لجأ مدافعو الكاميرون إلى الحذر الشديد لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الكاميروني 1/صفر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فارس بلا جواد
المدير العام
المدير العام


ذكر
عدد الرسائل : 612
العمر : 49
المزاج : يعني
1 : رقم العضويه
تاريخ التسجيل : 20/07/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: لا مزاج
مُساهمةموضوع: رد: أسود الكاميرون تسقط النجوم السوداء وتصل لنهائي كأس الأمم الأ   الجمعة فبراير 08, 2008 10:41 pm

شكرا لك لتقديم الاخبار الرياضيه يعطيك العافيه

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bla-7dod.ahlamontada.com
 
أسود الكاميرون تسقط النجوم السوداء وتصل لنهائي كأس الأمم الأ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بلا حدود :: 
الحصاد الرياضي
-
انتقل الى: