بلا حدود

عربي - ثقافي - ادبي - ابداعي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الفراعنة يهزمون الأفيال ليصارعون الأسود في نهائي كأس الأمم ا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ديكستر

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 316
العمر : 23
المزاج : هادئ
تاريخ التسجيل : 21/07/2007

مُساهمةموضوع: الفراعنة يهزمون الأفيال ليصارعون الأسود في نهائي كأس الأمم ا   الجمعة فبراير 08, 2008 4:09 pm

أصبح المنتخب المصري على بعد خطوة واحدة من تحقيق حلمه في الفوز بلقبه الأفريقي السادس ، وتأهل إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة حاليا بغانا بعدما حقق فوزا كبيرا على نظيره الإيفواري وتغلب عليه 4/1 مساء أمس الخميس على ملعب "بابا يارا" بمدينة كوماسي في الدور قبل النهائي للبطولة الأفريقية.

ويلتقي المنتخب المصري (الفراعنة) في الدور النهائي بعد غد الأحد مع نظيره الكاميروني الملقب باسم "الأسود التي لا تقهر" والذي تغلب على المنتخب الغاني المضيف 1/صفر في وقت سابق أمس على ملعب "أوهين دجان" في العاصمة الغانية أكرا.

وأخفق المنتخب الإيفواري الملقب ب "الأفيال" في الثأر لهزيمته أمام المنتخب المصري في نهائي البطولة الأفريقية الماضية التي أقيمت في مصر عام 2006 حيث فاز المنتخب المصري حينذاك بضربات الجزاء الترجيحية ليتوج بلقبه الأفريقي الخامس ويسجل الرقم القياسي في الفوز بالبطولة.

وشهدت مباراة أمس قمة الإثارة وتقدم المنتخب المصري بعد 11 دقيقة فقط من البداية بهدف سجله أحمد فتحي لينتهي الشوط الأول بتقدم الفرعنة 1/صفر.

وفي الشوط الثاني سجل عمرو زكي نجم فريق الزمالك الهدفين الثاني والثالث للمنتخب المصري في الدقيقتين 62 و67 وأضاف محمد أبو تريكة نجم الأهلي المصري الهدف الرابع للفريق في الثواني الأخيرة من المباراة.

بينما كان الهدف الوحيد للمنتخب الإيفواري من نصيب عبد القادر كيتا وسجله في الدقيقة 63 .

وبدت المباراة مثيرة منذ الدقيقة الأولى وإن ألقت الخشونة بظلالها على مجريات اللعب شيئا ما حيث أصيب الإيفواري يايا توريه في الدقيقة الرابعة ولكنه تلقى العلاج ليواصل اللعب.

وجاءت أولى الهجمات الخطيرة في الدقيقة الثالثة حيث سدد أرونا دينداني كرة تصدى لها المدافع المصري شادي محمد.

ومرر المصري أحمد حسن لاعب أندرلخت البلجيكي كرة طولية إلى عماد متعب داخل منطقة الجزاء ولكن حارس المرمى الإيفواري أبو بكر باري أمسك بها.

وفي الدقيقة العاشرة قاد النجم الإيفواري ديديه دروجبا هجمة وراوغ المدافع المصري وائل جمعة وسدد الكرة ولكن حارس المرمى المصري عصام الحضري تصدى لها بثبات.

وافتتح المنتخب المصري التسجيل في الدقيقة 12 بهدف سجله أحمد فتحي حيث سدد كرة رائعة من حدود منطقة الجزاء ارتطمت بقدم المهاجم الإيفواري سالومون كالو ثم سكنت شباك أبو بكر باري.

وبعدها كثف المنتخب الإيفواري محاولاته الهجومية رغبة في التعادل لتجديد أمله في الفوز ولكن الدفاع المصري كان متيقظا ودافع عن مرماه ببسالة.

وبعدها أصبحت الهجمات سجالا بين الفريقين وكاد المنتخب المصري أن يدعم تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 24 عندما قاد عمرو زكي هجمة منظمة أحبطها الدفاع الإيفواري ، ثم مرر أحمد حسن الكرة إلى أحمد فتحي الذي سددها قوية ولكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وسيطر القلق على لاعبي المنتخب المصري في الدقيقة 26 عندما أصيب هاني سعيد وخرج لتلقي العلاج.

وتألق عصام الحضري في الدقيقة 29 عندما تصدى لكرة خطيرة سددها دروجبا لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي من داخل منطقة الجزاء قبل أن ترتد ويشتتها الدفاع المصري.

وسدد المصري أبو تريكة كرة قوية في الدقيقة 32 ولكنها مرت بجوار القائم لتستمر سلسلة الفرص الضائعة من المنتخب المصري.

وشن المنتخب المصري هجمة منظمة في الدقيقة 34 ومرر عمرو زكي كرة عرضية إلى عماد متعب ولكن أبو بكر باري خرج من مرماه وأطاح بها ثم سقط مصابا ليخرج ويشارك بدلا منه حارس المرمى البديل ستيفان لوبويه في تبديل اضطراري للفرنسي جيرار جيلي المدير الفني للمنتخب الإيفواري.

وفي الدقيقة 41 تلقى سيد معوض تمريرة طولية وسدد الكرة ولكن المدافع الإيفواري إيمانويل إيبوي كان له بالمرصاد وأطاح بالكرة لتتحول إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وكاد حسني عبد ربه أن يضيف الهدف الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة 45 عندما سدد كرة زاحفة وسط ارتباك في منطقة الجزاء ولكن حارس المرمى لوبويه ارتمى وأمسك بها.

وحصل المنتخب الإيفواري على ضربة حرة بجوار منطقة الجزاء كادت أن تسفر عن هدف التعادل ولكن الحضري تصدى للكرة بقبضة يده لتصل إلى وائل جمعة الذي حولها إلى ضربة ركنية تلقاها دروجبا بتسديدة مباشرة ولكن الحضري تصدى للكرة قبل أن يطيح بها حسني عبد ربه.

وقبل ثوان من إطلاق الحكم إدي ماييه ، من سيشل ، صافرة نهاية الشوط الأول شن المنتخب الإيفواري أخطر هجماته ولكن لاعبي المنتخب المصري تكاتفوا ونجحوا في تشتيت الكرة بصعوبة بالغة لينتهي الشوط بتقدم مصر 1/صفر .

وبعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني كاد المنتخب الإيفواري أن يتعادل عندما تلقى دروجبا تمريرة طولية وسدد كرة خطيرة برأسه ولكن الحضري تألق مجددا وتصدى لها.

وأصيب الحضري في الدقيقة 51 إثر التحام مع دروجبا الذي كاد أن يسدد الكرة برأسه لولا تصدي الحضري لها ولكن كلاهما واصل اللعب.

واخترق الفريق الإيفواري الدفاع المصري في الدقيقة 54 وسدد سالومون كرة مرت فوق العارضة.

وشكل المنتخب الإيفواري خطورة كبيرة على المرمى المصري ولكن الحظ عانده كثيرا ليظل المنتخب المصري متقدما.

وحصل المنتخب الإيفواري على ضربة حرة في الدقيقة 59 سددها آرثر بوكا متقنة ولكن الحضري تصدى لها ببراعة وحولها إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وبعدها دفع المدرب الفرنسي جيرار جيلي باللاعب باكاري كونيه بدلا من سالومون كالو.

ونجح المنتخب المصري في تدعيم تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 62 وسجله عمرو زكي من تسديدة رائعة برأسه إثر ضرب ركنية.

وبعد ثوان استغل المنتخب الإيفواري نشوة الفرحة لدى لاعبي الفريق المصري وسجل هدفا كان من نصيب عبد القادر كيتا حيث سدد كرة صاروخية لم يستطع الحضري التصدي لها.

ولكن عمرو زكي استطاع إعادة توسيع الفارق سريعا وأضاف الهدف الثالث للمنتخب المصري في الدقيقة 67 من تسديدة ساحرة رغم الرقابة الدفاعية.

وبعدها دفع حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري بالنجم محمد زيدان بدلا من عماد متعب.

وكاد عمرو زكي أن يسجل هدفه الثالث في الدقيق 70 عندما راوغ الدفاع ببراعة شديدة وسدد كرة قوية ولكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

واشتعل الحماس بشكل أكبر في نفوس الفراعنة وسدد سيد معوض كرة رائعة في الدقيقة 72 تصدى لها الحارس الإيفواري بأطراف أصابعه.

وسدد يايا توريه كرة قوية في الدقيقة 77 مرت بجوار القائم. وبعدها دفع حسن شحاتة باللاعب محمود فتح الله بدلا من سيد معوض.

وسقط أحمد حسن مصابا في الدقيقة 80 لارتطام كرة قوية بوجهه ولكنه واصل اللعب.

وبعد ثلاث دقائق فقط أصيب عمرو زكي ولكنه خرج لتلقي العلام ثم واصل اللعب.

وسدد الإيفواري كولو توريه كرة خطيرة في الدقيقة 86 مرت فوق العارضة مباشرة ثم سدد زميله بوكا كرة أخرى في الدقيقة 89 ولكن الحضري تصدى لها.

ولم ييأس المنتخب الإيفواري وواصل محاولاته حتى النهاية ولكن المنتخب المصري ضاعف من محنة منافسه وأضاف الهدف الرابع في شباكه وكان من نصيب محمد أبو تريكة الذي تلقى تمريرة من محمد زيدان وسدد الكرة في الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فارس بلا جواد
المدير العام
المدير العام


ذكر
عدد الرسائل : 612
العمر : 49
المزاج : يعني
1 : رقم العضويه
تاريخ التسجيل : 20/07/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: لا مزاج
مُساهمةموضوع: رد: الفراعنة يهزمون الأفيال ليصارعون الأسود في نهائي كأس الأمم ا   الجمعة فبراير 08, 2008 10:38 pm

شكرا لك لتقديم الاخبار الرياضيه يعطيك العافيه

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bla-7dod.ahlamontada.com
 
الفراعنة يهزمون الأفيال ليصارعون الأسود في نهائي كأس الأمم ا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بلا حدود :: 
الحصاد الرياضي
-
انتقل الى: